×
368

اقوى 3 دورات اسعافات اولية أونلاين مجانية بشهادة معتمدة 

بحثت كثيرًا عن دورات اسعافات اولية ولكنك لم تجد كورس مناسب لك؟ تعال معنا لنرشح لك افضل كورسات إسعافات اوليه عى الإنترنت.

من منا لا يتعرض لمواقف فجائية في حياته سواء كان مع أحد الأصدقاء او العائله ويحدث غثيان أو فقدان وعي أو اختناق ولا تجد طبيب حولك و تريد تقديم المساعدة لكن تعجز لعدم معرفتك للصواب لكن إذا اتيحت لك فرصة التعلم بالمجان أيضا فهل  تريد التعلم عن الاسعافات الأولية؟

إذن هذا المقال دليل شامل لتعلم الإسعافات الأولية .

في البداية تعال نتعرف على محتوى المقال ، اقرأ للنهاية حتي تتعرف علي كل شيء.

  1. ما هي الإسعافات الأولية
  2. ما هي الحالات التي تتطلب إسعافات أولية
  3. المصادر المجانية المعتمدة لتعليم الإسعافات الأولية 
  4. كورس اسعافات اولية من إدراك 
  5. كورس اسعافات اولية من منصة معارف 
  6. دورة اسعافات اولية من فرصة
  7. دورة Psychological First Aid  من كورسيرا

 بداية جميعنا نحتاج إلى تعلم الاسعافات الاولية استعدادا لمواقف الحياة المفاجئة والمساعدة حتي تأتي الإسعاف أو الطبيب المعالج.

بالإضافة إلي تقديم العصر فلست بحاجة إلى أن تكون خريج كلية علمية حتى نتعلم اسعافات اولية أو حتي لست بحاجة .إلى الذهاب لمسافات بعيدة حتي تحصل علي شهادة في الاسعافات الاولية 

يمكن الآن التعلم و الحصول علي شهادة معتمدة في المنزل فقط تحتاج  إلى تخصص ساعات محددة للدراسة و البدأ في التسجيل وإتمام الدورة و انجازها والحصول علي الشهادة .

اقرأ ايضا: تعلم اللغة التركية للمبتدئين : دليلك الشامل لإحتراف اللغة التركية

أولا: ما هي الإسعافات الأولية 

هي معالجة وانقاذ طبي تقدم للإنسان المصاب او المريض بغرض الحصول على حل مساعد ومنفذ حتى تصل المساعدة الطبية الكاملة وذلك لا يحتاج الا تدريب شامل التدريب الطبي هو فقط بحاجة إلى تعلم مهارات القيام بالإسعافات الاولية .

ثانياً: ما هي الحالات التي تطلب الإسعافات الأولية:

حدوث نزيف ، توقف التنفس فجأه ، أو الحوادث الكبيرة المفاجئة ووجود عدد كبير من المصابين ، الاختناق ، الغرق، التشنجات ، الحروق ، الكسور ، ضربات الرأس وغيرها من المواقف الحياتية اللي تحدث فجأة دون سابق انذار ويتطلب .دخول مهارات إسعاف أولية حتى  قدوم الطبيب

ننصحك بقراءة: كورس Seo بالعربي: أقوى 5كورسات سيو على الإنترنت

ثالثاً: دورات اسعافات اولية:

  1. إدراك: الإسعافات الأولية:  دورة مجانية وبشهادة بعد إتمام الاختبارات
  2. الهلال الأحمر: دورة الإسعافات الأولية : دورة مدفوعة مقابل التدريب المكثف في مجال اساسيات الاسعافات الاوليه
  3. أكاديمية الرواد : الإسعافات الاولية : دورة مدفوعة مقابل شهادتين من الموقع اكاديمية الرواد و شهادة الكلية البريطانية المركزية
  4. منصة معارف: الإسعافات الأولية:  دورة مجانية وبشهادة معتمدة من المنصة بعد إتمام الاختبارات .
  5. منصة coursera : دورة Psychological First Aid دورة مجانية بشهادة بعد تقديم طلب الدعم المالي والحصول علي الشهادة مجاني.

رابعا: موقع إدراك:  الإسعافات الأولية: 

دورات اسعافات اولية من منصة ادراك, تشتمل على أربع وحدات تختص بكل ما يتعلق بتعلّم اسعافات اولية.

ويوجد اختبار بعد كل وحدة, ومدربو البرنامج د.أحمد رمزي و د. عفاف حجازي, و مستوى الدورة سهل و التسجيل يمكن ان يكون باللغة العربية او الانجليزية ومن افضل المواقع وابسطها في التعلم والحصول علي الشهادة .

خامساً: موقع معارف : كورس اسعافات اولية:

دورة مجانية معتمدة بشهادة من الموقع و تشتمل على ٤١ درس ويتطلب مشاهدة ٧٥٪ من الدروس حتي يتم اجتياز ,الدورة و الاختبار و الحصول على شهادة مجانية, رابط الدورة من هنا.

سادساً: موقع course   دورة Psychological First Aid: 

دورة مجانية بشهادة معتمدة من الموقع وسوف تبدأ دورة إسعاف اولية في يوم ١٩ يناير والدورة  تحتاج ل٦ ساعات لإنهاء الدورة و الحصول علي الشهادة بعد اجتياز الاختبار  ويمكن مشاركة الشهادة و هنا لينك الدورة

في نهاية المقال الشامل لك لكل ما يتعلق بدورات اسعافات اولية ويشمل جميع المصادر و الدورات المجانية للتعلم و الحصول على شهادة بعد إتمام الدورات ما عليك سوى الاجتهاد والتعلم حتى تستطيع إنقاذ حياة شخص ما في ذات يوم.

كُتب بواسطة: آلاء مسعود.

لا تنسى قراءة:أفضل جامعات للدراسة عن بعد مجانا | إليك الدليل الشامل

شارك

هل تريد أن يصلك يومياً كل ما يخص التعلم عبر الإنترنت ؟ فقط انضم الينا على التليجرام اشترك في قناتنا على التليجرام


اترك تعليقك وإستفسارك هنا
التعليقات معطلة