ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم- ديمون زهاريادس

ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم- ديمون زهاريادس
ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم

قرائتك ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم تساعدك على تغيير عاداتك إلى الأفضل.. فإذا أردت عيش يومٍ جيّد عليك التخطيط له جيدًا، فأن يكون صباحك استثنائيًا أمرًا مميزًا يجعلك قادر على الوصول إلى أبعد الحدود؛ لذا عليك معرفة كيفية تنظيم صباحك واتباع العادات التي تزيد من حيويتك لتتمكن من تحقيق أهدافك وزيادة إنتاجيتك.

ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم

من منّا لا يرغب في عيش حياة مثالية.. يستيقظ يوميًا ليجد الوقت الكافي لبدء أعمالة وإنتاج المزيد خِلال يومه وفي نفس الوقت يحظى بالرفاهية والراحة فيوازن بين الأمرين، فقام الكاتب بعرض مجموعة من الحلول بادئًا إياها بإنشاء روتين يومي ويجب أن يُراعي كُل شخصٍ ظروفه وأعماله اليومية.

ذاكرًا الأسباب التي تمنع من أن يكون يومك استثنائيًا لما تتسبب به من اضطراباتٍ وكسل، كذلك تقلل من إنتاجية الفرد.. وجميع الأسباب والحلول التي ذكرها مستوحاة من حياة المُدراء الناجحين.

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب السماح بالرحيل كيف تتخلى عن المشاعر السلبية!

من هو مؤلف كتاب صباح استثنائي كل يوم

الكاتب الأمريكي (ديمون زهاريادس) ألف كتاب صباح استثنائي كل يوم والذي ذكر فيه العديد من الطرق الفعّالة التي تساعد على تغيير روتين الحياة وزيادة الحيوية والنشاط اليومي، فهو كاتبٌ ملهم اختصّ بالكتابة في مجال تطوير الذات والقدرة الإنتاجية والأعمال.

لم يقتصر على الكتابة فقط؛ بل كان يوجه الاستشارات إلى الشركات الدولية في العالم، وله الكثير من المؤلفات الأخرى، ومن أبرزها:

  • سيكولوجية الرحيل.
  • متعة عدم الكمال.
  • حياتك 20/80.
  • استرد حياتك من الإنترنت.
  • فن التركيز والإنجاز.
  • متعة عدم الكمال.
  • الأثر المذهل للعادات البسيطة.
  • الطريقة الأكثر فعالية لإنجاز المهام.

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة pdf

طرق تغيير روتين الحياة للأفضل

ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم

ذكر الكاتب أن هناك عشرة طُرق يستطيع بها أي فرد تنظيم حياته وجعلها استثنائية، والتي لم يكُن من ضمنها الاستيقاظ مُبكرًا، حيث إنها من العادات المؤرقة بالنسبة إلى الكثيرين.. ولكن لا يُمكن إنكار مدى فعاليتها في بدء يومٍ جيد، ويُمكن إيضاحها بذكر ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم.

1- الروتين الصباحي

يجب أن تبدأ صباحك بخطةٍ مدروسة وذلك باتباع العادات والأنشطة التي تفضلها؛ مما يجعلك تشعر بالحيوية وتتمكن من تنظيم يومك وزيادة نشاطك، أيضًا يساعدك ذلك على تأدية عملك بكفائه أعلى.

2- ممارسة التمارين الرياضية

ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم

ممارسة الأنشطة الصباحية والتمارين الرياضية تغير من مزاجك بشكلٍ كبير، وتزيد من حيويتك وطاقتك وبالتالي تتمكن من الإنتاج بشكلٍ أكبر، أيضًا الحصول على وجبة متوازنة وممارسة تمارين التأمل تدعم ذلك أيضًا.

3- تنظيم النوم

النوم في وقتٍ مناسب (الليل) وبعدد ساعات مُحددة (8 ساعات) ومراعاة تهيئة مكانٍ مناسب وهادئ للنوم يجعلك تشعر بالراحة الشديدة وتتمكن من  الحصول على الاسترخاء الكافي الذي يجعلك تشعر بالنشاط في الصباح.

يُمكن تنظيم النوم عن طريق تحديد وقتٍ ثابت يوميًا للنوم، والابتعاد عن تناول المنبهات، وتوفير مكانٍ مناسب للنوم من حيث الهدوء والإضاءة والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية، ويجب أيضًا عدم إفساد عادات نومك خِلال العطلات.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

4- تحديد هدفك

وجود هدف تسعى إليه أكبر دافع للالتزام بالروتين الصباحي، وحتى تكون أكثر استقرارًا وسعادة في حياتك عليك أن تخطط لها جيدًا وترتب أولوياتك، ومراعاة معرفة الأسباب التي تدفعك للكسل (عدم النوم الكافي، المرض.. وغيرها من الأسباب) وإيجاد حلولٍ لها لتكون أكثر نشاطًا في الصباح التالي.

 5- تحديد أوقاتك بدقة

ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم

من الخطوات المجدية التي تساعدك على تنظيم روتين يومك أن تحدد أعمالك ونشاطاتك بشكلٍ دقيق ثُم تعيين لكل مهمة وقتًا محددًا والالتزام به؛ إذ يساعدك ذلك على إتمام كافة نشاطاتك اليومية وتزيد من رغبتك في إنجاز باقي المهمات.

كتاب صباح استثنائي كل يوم  يساعدك على تنيظم الروتين الصباحي فهو أحد العوامل الفعالة التي تسهم بشكلٍ كبير في اليوم بأكمله، فمن خِلال تنظيم روتينٍ مناسب تتمكن من تأدية أعمالك كافة على أكمل وجه، لما يحققه من زيادة في النشاط والحيوية.

تعليقات