أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية
أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغة العصر ومن أهم اللغات التي يجب تعلُمها وتنمية مهاراتها سواء لغرض السفر أو الحصول على فرصة عمل مميزة أو لمُجرد الرغبة في التطور وتعلم لغة جديدة، وحتى تتمكن من تعلُمها بشكلٍ احترافي يجب عليك معرفة أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية.

الوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

حتى تتمكن من تحديد الوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية يجب معرفة في المداية عدد المستويات اللازمة لتكون متمكنًا من اللغة، وهي غالبًا ستة مستويات، تتمثل في: (A1,A2,B1,B2,C1,C2)، وإذا كُنت مبتدئًا قد تستغرق حوالي 10 أشهر للوصول إلى المستوى الأخير وإتقان اللغة.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 كتب في تطوير اللغة الإنجليزية

أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية

هُناك الكثير من الطُرق التي تساعدك على تعلُم اللغة؛ وتساعدك على إنجاز المطلوب منك لتكون متقنًا للغة وعدم استغراق أكثر من الوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية، وتتمثل تِلك الطرق في الآتي:

1- تعلم الكلمات

تعتمد اللغة الإنجليزية بشكلٍ أكبر على الحصيلة اللغوية من المفردات المشهورة والأكثر استخدامًا، لذا يُمكنك جمعها ومُحاولة تقسيمها يوميًا ومعرفة كيفية النُطق بها بشكلٍ صحيح وإضافتها إلى قاموسك اللغوي.

تدريجيًا عليك وضع تِلك الكلمات في جُملٍ مفيدة حتى تتمكن من استخدامها في التحدُث، وعليك حينها البدء في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، وحتى تتمكن من الحصول على مساعدةٍ في حِفظ تِلك الكلمات ومعرفة معانيها يُمكنك الاستعانة بالقاموس الإلكتروني.

2- ممارسة اللغة والتحدث

أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

لتتعلم أي مهارة جديدة يجب عليك معرفة أن الممارسة هي الوسيلة الأدق التي تساعدك على إتقانها، فمُجرد الحِفظ والتلقين غير كافيان للتعلم بل يجب عليك ممارسة ما تعلمته والتدرب على المحادثة ويُكون الخيار الأمثل في تِلك الحالة الدخول في محادثاتٍ مع أهل اللغة.

اقرأ أيضًا: انطلق بثقة في عالم اللغة الإنجليزية مع كورس Power English

3- المواقع الإلكترونية

هنُاك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تساعدك على تعلُم الإنجليزية بأكثر من طريقة سهلة، لذا يُمكنك اللجوء إليها كأحد الحلول الفعّالة التي قد تحِد من الوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية وتجعلك تتعلم أسرع، ومن أبرز تِلك المواقع:

4- التسجيل في كورسات أونلاين

تيتح لك الكثير من المؤسسات التعليمية إمكانية التسجيل في كورسات سماعية أو تتطلب الحضور قد تكون مجانية أو تتطلب نسبة بسيطة وجميعها مفيدة في تعلم مهارات الإنجليزية، ومن أبرزها:

اقرأ أيضًا: بودكاست Learn English لتطوير اللغة

تطبيقات تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية

هناك الكثير من التطبيقات المجانية التي تساعدك على تعلم الإنجليزية بسهولة بأحدث الطرق وأبسطها، ومن تِلك التطبيقات:

1- تطبيق (Duolingo)

أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

من التطبيقات الهامة والممتعة التي تساعدك على تعلُم اللغة الإنجليزية بشكلٍ فعّال حيث يساعدك على تعلم ما يزيد عن 2000 كلمة، وتعلم كيفية التحدث بشكلٍ محترف عبر مجموعة من التحديّات الممتعة.

فيُمكنك تخصيص وقت يومي للتعلم حسب رغبتك، ويُمكنك بدء التعلم من الصفر أو اختبار مستواك والاستمرار من حيث توقفت.

2- تطبيق (EF english)

أفضل الطرق والوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية

يُمكنك خِلال استخدام التطبيق الالتزام بالوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يُمكنك الاستماع إلى دروسٍ وأنشطة بشكلٍ مباشر، كما يحتوي على الكثير من الأدوات التي تسهل عملية التعليم، مثل: Flashcards، Grammar lab التي تسهل عليك الاطلاع على القواعد الرئيسية للغة، و Assessment test الذي يساعدك على تقييم مستواك.

الوقت المطلوب لتعلم اللغة الإنجليزية ليس شرطًا أن ينطبق على جميع الحالات فقد يتعدى البعض ذلك الوقت بنسبة صغيرة وقد يستغرق آخرون وقتًا أقل؛ حيث تعتمد عملية التعلُم على وجود حافز للتعلُم والمستوى.

تعليقات