برنامج Outlook يجعل حياتك أكثر تنظيما وبديل الجيميل

برنامج Outlook يجعل حياتك أكثر تنظيما وبديل الجيميل

برنامج Outlook يجعل حياتك أكثر تنظيما وبديل الجيميل هو أحد الأدوات الأساسية ضمن حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس لذلك أنه مصمم ليكون أكثر من مجرد برنامج بريد إلكتروني لأنه يقدم مجموعة متكاملة من الأدوات التي تساعدك على إدارة حياتك الرقمية بشكل أكثر كفاءة.

يعود تاريخه إلى التسعينات، حيث بدأ كجزء من أوفيس مع مرور الوقت، تطورت ميزاته وأصبح أكثر قوة ومرونة وأصبح البرنامج يحتوي علي العديد من التحديثات والإضافات التي جعلته الأداة المفضلة للكثيرين في إدارة أعمالهم وشؤونهم الشخصية.

برنامج Outlook

أهم وظائف برنامج Outlook :

يتوفر لديه مهمة إرسال واستقبال الرسائل وتعتبر هذه الميزة الأساسية لـ Outlook بالاضافه تقدر علي إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني مع المرفقات ثم إنشاء مجلدات فرعية لتنظيم رسائلك حسب المشاريع أو المرسلين، وتطبيق الفلاتر لتصفية الرسائل تلقائيًا.

إعداد ردود تلقائية للرسائل الواردة خارج ساعات العمل ويساعدك بشكل كبير في تحرير المواعيد والاجتماعات وتعيين تذكيرات للمواعيد المهمة أيضا يقوم بمشاركة تقويمك مع الآخرين للتعاون في المشاريع.

يقوم بعرض التقويمات المختلفة جنبًا إلى جنب وتخزين معلومات جهات الاتصال مثل الأسماء، عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، وغيرها ثم أيضا يمتلك مهارة تجميع جهات الاتصال في مجموعات مختلفة وإدراجها مباشرة في رسائلك.

إنشاء قوائم مهام وتعيين مواعيد نهائية ثم تتبع تقدم هذه المهام التي تم انشاءها من قبل وتحديث حالتها ثم القيام بربط مع أحداث التقويم.

يهتم بتدوين الملاحظات السريعة والاحتفاظ بها منظمة ووجود ترابط قوي بينها وبين بالرسائل والمهام ذات الصلة حيث يعمل برنامج Outlook بشكل سلس مع Word و Excel وPowerPoint.

يوفر عنصر الأمان بشكل كبير وحماية قوية لبياناتك من خلال ميزات مثل التحقق بخطوتين والتعاون مع فريقك من خلال المشاركة والتعليق على الرسائل والمهام.

للوصول الي البرنامج من هنا

برنامج Outlook

مستخدمين برنامج Outlook : 

برنامج أساسي للكثيرين في عالم الأعمال والشخصي، وذلك لما يقدمه من ميزات ووظائف تسهل إدارة البريد الإلكتروني والتقويم والمهام وجهات الاتصال حيث يستخدمه الموظفون في الشركات الكبيرة والصغيرة لتنظيم الاجتماعات، وتتبع المهام، والتعاون مع زملائهم.

يقوم باستخدامه الطلاب لتنظيم مهامهم الدراسية، وتحديد مواعيد الامتحانات، والتواصل مع الأساتذة والزملاء ثم أصحاب الأعمال الحرة لإدارة عملائهم، وتنظيم مشاريعهم، وإرسال الفواتير.

يتوفر برنامج Outlook على شكل تطبيق سحابي من خلال يستطيع المستخدمين الوصول إلى بياناتهم من أي جهاز ومتابعة أعمالهم في أي مكان وتقديم ميزات المتقدمة مثل الأرشفة الذكية، والبحث المتقدم، والتحليلات.

برنامج Outlook

طريقه استخدام برنامج Outlook :

افتح برنامج Outlook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اتباع التعليمات الموضحة لإضافة حساب البريد الإلكتروني الخاص بك. يمكنك إضافة حسابات متعددة من مزودي بريد إلكتروني مختلفين.

تكوين إعدادات الحساب مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وخادم البريد الوارد والخارج لذلك سوف يتم عرض رسائلك الواردة في صندوق الوارد.

انقر فوق زر “رسالة جديدة” لكتابة رسالة بريد إلكتروني جديدة وإعادة توجيه الرسائل إلى عنوان بريد إلكتروني آخر تعود دائما استخدام القوائم المنسدلة للوصول إلى المزيد من الخيارات والأوامر.

لابد من تعلمك وتركيزك علي بعض الاختصارات داخل البرنامج لوظائف شائعة لتسريع عملك وتنظيم ما تريدة بكل سهوله وبسبب ذلك الأمر يمكنك تخصيص مظهر Outlook ليناسب احتياجاتك.

أقرأ أيضا

تعليقات