تطبيق Note من Microsoft 365 هو العرض الأفضل لتدوين ملاحظاتك

تطبيق ون نوت من مايكروسوفت

هل تأتيك الأفكار وبسبب عدم تدوينها تنساها؟ أو هل تشعر بالتشتت بسبب الكم الهائل للأوراق التي تحتوي على ملاحظاتك؟

حسنًا، هل تبحث عن طريقة أو مصدر واحد لتنظيم أفكارك الإبداعية، أو تنظيم مهامك؟ إذا كنت إجابتك نعم، فسوف نستعرض الحل المثالي لك وهو تطبيق Note من Microsoft 365.

ما هو تطبيق Note من Microsoft 365

مايكروسوفت OneNote هو أحد أدوات برامج الأوفيس من قبّل شركة Microsoft، والذي طوّرته أول مرة في عام 2003 فقط لأجهزة الويندوز، وكذلك تم إتاحته لأنظمة IOS وأندرويد.

وفي عام 2014 تم إصدار نسخة لأنظمة MacOs ويتوفر بنسختين مجانية ومدفوعة، ولكن النسخة المجانية منه تحتوي على الكثير من المزايا ولذلك يتم الاعتماد عليها من قبّل الكثيرون.

ومن ثمّ يتم استخدامه لتنظيم وجمع الملاحظات النصّية والصوّتية والصور والرسومات، وكذلك إمكانية مشاركتها مع الآخرين.

حيث إنه بمنزلة دفتر ملاحظات رقمي للاستخدام من قبّل الجميع سواء طلاب أو أصحاب أعمال أو معلّمين، وذلك بسبب مزاياه المتعددة والملائمة للجميع بمختلف مجالاتهم.

ما هو تطبيق OneNote؟
ما هو تطبيق OneNote؟

اقرأ أيضًا:

تطبيق نوشن ضروري في تنظيم الأمور اليومية

مزايا تطبيق Note من Microsoft 365

أبرز مزايا OneNote App هي كالآتي:

  • تنظيم الملاحظات:

يتيح التطبيق إمكانية تنظيم الملاحظات بأكثر من طريقة وفقًا لما يناسب المستخدم، وكذلك التمكين من إعادة تسمية الملاحظة ونسخ الصفحات أو الأقسام.

والأهم إمكانية تأمين الملاحظات بكلمة سر وللوصول إليها بسهولة يتم البحث باستخدام Touch ID.

  • التصوير:

يتيح تطبيق Note من Microsoft 365 التقاط صورة لشاشة العرض أو السبورة في الاجتماع، وكذلك التمكين من إضافة عروض باور بوينت أو ملفات (pdf) للملاحظة.

  • سهولة الوصول:

يتمكن المستخدم من الوصول إلى الملاحظات من أي جهاز سواء الحاسوب أو الهاتف الذكي أو اللابتوب وغيرها من الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة.

حيث يمكن للمستخدم من مزامنة الملاحظات مع (OneDrive, SharePoint) والوصول إليها سواء بالخارج أو على الجهاز اللوحي في المدرسة أو الجامعة، أو حتى العمل، وفي أي وقت.

  • إنشاء القوائم:

التمكين من إنشاء قوائم المهام، أو قوائم الشراء، أو كذلك الخطط.

  • المشاركة:

يمكّن ون نوت المستخدمين من مشاركة الملاحظات مع الآخرين، وتمكين الأشخاص من التعديل على تلك الملاحظة أي وقت سواء كانت خطة مع فريق العمل، أو تخطيط لسفرية مع الأصدقاء وغيرها.

  • الرسم على ipad:

إن تطبيق Note من Microsoft 365 لا يتيح الكتابة وتدوين الملاحظات أو كتابة المعادلات وحسب، بل يتيح أيضًا إمكانية الرسم لتلك الأفكار وبالألوان وبعض المزايا للرسم والخرائط الذهنية.

ما هي مميزات مايكروسوفت ون نوت؟
ما هي مميزات مايكروسوفت ون نوت؟

ما الفرق بين تطبيق Note وتطبيق Microsoft Loop؟

يتساءل البعض عن الفرُوق الأساسية فيما بين التطبيقين من مايكروسوفت، ولذلك الفروق الرئيسية كالتالي:

1.   التعاون في نفس الوقت

  • OneNote:

يسمح للمستخدمين بالتحرير للملاحظات ومشاركتها أو مشاركة المواد المرجعية مع الآخرين ولكن في أوقات متزامنة، ولكن التحديثات والتعاون مع الآخرين ليست فورية مثل Loop.

  • Loop:

مصمم خصيصًا للتعاون المباشر وفي نفس الوقت، ويمكّن الأعضاء بالعمل على المستند أو المشروع في آنٍ واحد، لذا هو مثالي للإدارات وفِرق العمل التي تحتاج إلى تطبيق للعمل معًا.

2.   قدرات إدارة المشروعات

  • OneNote:

يوفّر مزايا إدارة المشروعات المهيكلة، وهو أداة أساسية لتنظيم المعلومات ولهذا هو أكثر ملاءمة لتدوين الملاحظات أكثر من كونه أداة للإشراف على المشروعات.

  • Loop:

مخصص أكثر لإدارة المشروعات بفضل أدواته المدمجة، وكذلك توزيع المهام وتحديد المواعيد النهائية، والمتابعة، ولذلك هو أفضل لفِرق العمل في المشروعات الكبيرة ذات الجوانب المتعددة.

3.   أفضل حالات الاستخدام

  • OneNote:

يلائم كثيرًا مدوني الملاحظات والتسجيل في الاجتماعات أو المحاضرات وإجراء الأبحاث، ولذلك هو أداة مثالية لجلسات العصف الذهني، ومن يحتاجون التدوين الدائم للملاحظات.

  • Loop:

كأداة هو مثالي للتعاون الجماعي في المشروعات بنفس الوقت الفعلي، والمشروعات التي تتطلب مساهمة أكثر من شخص في آنٍ واحد.

Note vs Loop
Note vs Loop

شاهد أيضًا:

برنامج Outlook يجعل حياتك أكثر تنظيما وبديل الجيميل

في ختام المقال، إن تطبيق Note من Microsoft 365 هو أداة فعّالة ومرنة لمساعدة الأشخاص على تنظيم حياتهم وأفكارهم.

إرسال التعليق

You May Have Missed