موقع Reverso بديل ترجمة Google

موقع Reverso بديل ترجمة Google

موقع Reverso بديل ترجمة Google حينما أُتيحت المعرفة بكل لغات العالم كان لابد أن يزدهر مجال الترجمة ولا يمكن أن نغفل موقع Reverso للترجمة أحد أفضل مواقع الترجمة الآلية، فهل يتفوق على ترجمة جوجل؟

موقع Reverso .. كيف بدأ الأمر؟

تأسست شركة Reverso في نهاية تسعينات القرن الماضي بغرض الترجمة عن طريق الإنترنت، ولكنها لمعت بعد عام 2013 إذ أصدرت قاموسًا لغويًا مبني على خوارزميات الآلة وذلك يعد ظهور الهواتف الذكية.

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل تغير نظام ريفيرسو بعد عام 2016 إذ حظيت بكثير من التحديث. تحول الأمر من مجرد كلمة ومعناها فقط، لى خدمة ترجمة العبارات الكاملة.

أنّى لها ذلك؟! موقع Reverso للترجمة

حصلت على بيانات ضخمة مترجمة من خلال ترجمة الأفلام، وكذلك ترجمة محادثات تيد، والمقاطع المتؤجمة على يوتيوب؛ حتى خرجت لنا في ثوبها الجديد عام 2018 بتطبيق رائع لترجمة النصوص ترجمة آلية جيدة ودعم النتائج بأمثلة.

مميزات ترجمة ريفيرسو

موقع Reverso

  • ليست مجرد قاموسًا بل هي نظام ترجمة آلية
  • تقدم ترجمة النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • تتيح ترجمة أكثر من 15 لغة بجودة عالية
  • تقدم أفضل ترجمة للكلمة الواحدة بل كل الترجمة الواردة خسب سياف الجمل باحترافية مع التزوضيح بالأسئلة
  • الموقع مجاني إلى جانب نسخة مدفوعة تقدم أمثلة أكثر

Reverso Context ترجمة ريفيرسو داخل السياق

يعتمد ترجمة ريفيرسو في السياق Reverso Context على البيانات التي جمعتها من ملايبن النصوص الحقيقية مثل: (الوثائق الرسميىة، وترجمة الأفلام، وشرح وصف المنتجات)، إذ يمنحك ترجمة لحظية للنص المختار من خلال أي متصفح تستخدمه>

يستخدم تطبيق Reverso context الملايين من النصوص ثنائية اللغة، والتي تتم معالجتها بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المعقدة. يتم استخراج الأمثلة من سياقات الحياة الحقيقية

ولذلك، فإنها تغطي نطاقًا واسعًا من سجلات الكلام، وقد تحتوي أحيانًا على لغة عامية وألفاظ عامية ومصطلحات فظة.

يمكنك استخدامه في ترجمة اللغات المختلفة من وإلى تلك اللغات

موقع Reverso للترجمة

هل موقع Reverso أفضل من ترجمة جوجل؟

هو بديل رائع لترجمة جوجل لأنه وارد الخطأ وعدم فهم السياق بشكل صحيح، ولكن ريفيرسو يستخدم الأمثلة التي تدعم نتائج ترجمته وكذلك تعطي أمثلة مختلفة للمعاني وليس خيارًا واحدًا حسب سياق الجملة. إلى جان بيمكنك الرجوع لما سبق ترجمته من خلال ريفيرسو والحصول على قائمة بالمرادفات التي حصلت عليها، كما يمكنك تحميل التطبيق الخاص به على هاتفك.

موقع Reverso

تطبيق Reverso

الآن يمكنك تحميل تطبيق ريفيرسو على هاتفك ليكون من السهل عليك استخدامه، إذ يمكنك الترجمة من وإلى 14 لغة مثل اللغة الإنجليزية، واللغة الأسبانية، واللغة العربية، واللغة الألمانية.

يتيح التطبيق نطق الكلمة التي تبحث عن ترجمتها، إلى جانب الاحتفاظ بسجل البحث، واستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن أقرب نتيجة للمستخدم. ولا يزال الموقع والتطبيق يجرى عليهم التحديثات المستمرة ليواكب الثورة التكنولوجية في عالم ثورة الذكاء الاصطناعي

أقرأ أيضا

تعليقات