تعرف على أفضل 9 كتب فى اللغة الإنجليزية!

تعرف على أفضل 9 كتب فى اللغة الإنجليزية!

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية فأنت تحتاج إلى كتب فى اللغة الإنجليزية لتحسن مستواك في المهارات اللغوية الأربع. تابع هذا المقال لتتعرف على أهم 9 كتب.

تعلم اللغة الإنجليزية

قد يتمنى البعض أن كان ولد في بلد تتحدث بالإنجليزية حتى لا يعاني من تدني مستواهم في اللغة الإنجليزية التي أصبحت مطلوبة في كل شيء من تعاملاتنا اليومية وكذلك الدراسة. أخبرك -اليوم- أنك محظوظ لأن تولد لأبوين غير متحدثيْن باللغة الإنجليزية!

إذ إنك على موعد مع تعلم لغة جديدة بالإضافة إلى لغتك الأم؛ سوف تكون شخصًا ثنائي اللغة bilingual وهو أمر رائع ومفيد لك على المستوى الشخصي وكذلك في حياتك المهنية. إذًا فإن الأمريكي أو البريطاني ليسا أفضل منك حظًا لأنهما غير محتاجين لتعلم لغة جديدة سوى لغتهما وهي اللغة الإنجليزية لأن كل شيء في العصر الحديث مدون بالإنجليزية! فما يدفعهم لتعلم لغات أخرى؟!

اقرأ أيضًا: قناة English Speaking Success لتحسين مهارة تحدث اللغة الإنجليزية

أفضل 9 كتب في اللغة الإنجليزية

ما دمت تحتاج إلى رفع مستواك في اللغة الإنجليزية فإليك بعض الكتب المختارة لعلك تجد أحدها موفيًا بالغرض.

1- ملاحظات من جزيرة صغيرة Notes From a Small Island

كتب فى اللغة الإنجليزية

لكاتبه بيل برايسون وهو أحد أهم أدباء الرحلات في عصرنا الحديث. إنه أمريكي الجنسية واختار بريطانيا ليكتب عنها إذ سعى إليها متجولًأ يجوبها ليسجل بعض الثقافات الرائعة والغريبة أيضًا.

2- جزيرة الكنز Treasure Island – كتب فى اللغة الإنجليزية

كتب فى اللغة الإنجليزية

كتبه روبرت لويس ستفينسون وهو كتاب رائع لا غبار عليه إنه من كلاسيكيات أدب المغامرات والتشويق، ويحمل في طياته اللغة الإنجليزية الحقيقية وما تحويه هي من كنوز فضلًا عن القصة الرائعة التي تتحدث عن البحارة والقراصنة.

3- حادثة الكلب الغريبة في الليل The Curious Incident of the Dog in the Night Time

كتب فى اللغة الإنجليزية

ألفه مارك هادون وهو من أهم الروائيين في عصرنا الحديث ويعد هذا الكتاب أهم ما كتب هادون. أن الكاتب يشير في القصة إلى مرض التوحد إلى جانب لغز مثير حول مقتل الكلب، إنها إحدى الروائع الأدبية وتكتمل الروعة باستخدام لغة صحيحة وسليمة يمكنك الاعتماد عليها في اقتباس الكلمات والتعبيرات والتراكيب اللغوية.

4- مزايا أن تكون خجولًا  The Perks of Being a Wallflower

كتب فى اللغة الإنجليزية

كتبه ستيفن تشبوسكي. وهو قصة مراهق ذكي انطوائي ولكنه يعاني من مرض عقلي، يجاهد من أجل أن إثبات نفسه أمام العالم. في أثناء رحلة بطل القصة يحاول أن يحسن من لغته العامية لتصير أفضل وأكثر فصاحة، فالكتاب تطبيق رائع قد يفيدك.

5- رواية كبرياء وتحامل Pride & Prejudice – كتب فى اللغة الإنجليزية

تعد الرواية الأكثر شهرة لجين أوستين وهي إحدى الكلاسيكيات، وتعتبر مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية، قراءتها تعتبر تحديًأ كبيرًا إذ إنها كتبت لتوائم عهدًا بائدًا يعود لعام 1813، حتى الإنجليز -أنفسهم- يجدون صعوبة في فهم مثل هذه الآداب.

6- كيف تصبحين امرأة How to be a Woman

للكاتبة كايتلين موران. إنها ليست كأي من الكتب التي تنادي بالنسوية، فكايتلين كاتبة قوية ولها أسلوب مختلف ومقنع. إنها تستخدم كلمات قوية رنانة من داخل العامية الأمريكية.

اقرأ أيضًا: اختبار الآيلتس من IDP ماذا عنه؟ هل يعتبر أفضل من اختبار المعهد البريطاني؟

7- قواعد العشق الأربعون 40 Rules of Love

ألفته الكاتبة التركية ألف شفق. وهي رواية ستغير من إنجليزيتك كثيرًا وكذلك حياتك. إذا كنت مبتدئًا في اللغة الإنجليزية فالكتاب يناسبك.

8- حيث يغني جراد البحر Where the Crawdads Sing 

كتب فى اللغة الإنجليزية

كتبته ديليا أونز. يتميز الكتاب باستخدام رائع للغة الإنجليزية. إذ يتحدث عن فتاة بسيطة تتكلم بلغة بسيطة وتستخدم جملًا بسيطة غير مركبة. ثم تتحول إلى قارئة شغوفة ثم إلى عالمة لغة.

اقرأ أيضًا: قائمة الكتاب المسموع | أكبر تجميعة ملخصات مسموعة للكتب على ساوند كلاود

9- كل ما أعرفه عن الحب Everything I know about Love

كتب فى اللغة الإنجليزية

كتبته دوللي آلدرتون عن بعض مغامراتها العاطفية، وكذلك الحب لأصدقائها وتتسم بالأسلوب الفكاهي، من خلاله ستفهم الثقافة البريطانية الحديثة.

تعليقات