آخر 7 تحديثات للذكاء الاصطناعي Google Gemini AI من جوجل

آخر 7 تحديثات للذكاء الاصطناعي Google Gemini AI من جوجل
Google Gemini AI

نرى بشكل ملحوظ اليوم منافسة الشركات على لقب أفضل أداة ذكاء اصطناعي حول العالم، ومن أوائل الشركات التي بدأت المسيرة هي شركة Open AI والتي أطلقت أول بوت ذكاء اصطناعي وهو شات GPT – 3، ووصل عدد من سجلوا به في الأسابيع الأولى القليلة حوالي 100 مليون مستخدم، وبسبب ذلك قد قامت شركة جوجل وهي المهيمنة على السوق كما نعلم، بإنشاء بوت ذكاء اصطناعي ينافس جي بي تي، بل يتعداه بمراحل وهو Google Gemini AI؛ خوفًا من فقد سيطرتها على السوق.

ما هو Google Gemini AI؟

لقد قامت شركة Google في يوم السادس من ديسمبر 2023 بالإعلان عن إطلاق بوت ذكاء اصطناعي جديد وهو Google Gemini AI، وقد قامت بتطويره شركتان من شركات جوجل هما ” ديب مايند – جوجل براين “، وقد بدأ الترويج لهذا البوت في 10 مايو من 2023 بمؤتمر Google IO، ويعتبر هذا البوت من أفضل وأهم المنتجات التي أطلقتها وطورتها شركة جوجل في إطار تطوير الذكاء الاصطناعي.

وقد أصبح بوت Google Gemini AI من أفضل بوتات الذكاء الاصطناعي، فهو ليس مجرد بوت وشات فقط، بل تم تدريبه على عدة وسائل مختلفة مثل الفيديوهات وعلى وجه الخصوص فيديوهات يوتيوب وهذا بعد التأكد من خلو الفيديوهاتمن أي حقوق نشرية، بالإضافة إلى تدريبه على الأصوات، وهذا ما يميزه عن باقي نماذج الذكاء الاصطناعي والتي يتم تدريبها فقط على النصوص، ولذلك تتفوق بشكل كبير هذه التقنية على أمثالها من نماذج الذكاء الاصطناعي ومن ضمنهم شات جي بي تي التابع لشركة Open AI.

اقرأ أيضًا: ما هو تطبيق Merlin AI؟ | تعرف على 4 حقائق عنه

ما هي أنواع Google Gemini AI؟

بعد أن تم إطلاق أول إصدار من بوت Google Gemini AI للذكاء الاصطناعي، قامت شركة جوجل بإطلاق إصدارين إضافيين مختلفين، ويختلف كل إصدار عن الآخر حسب اختلاف الفئة المستخدمة، ولذلك فيعد هناك ثلاثة أنواع مختلفة من إصدارات جوجل جميناي، وهذه الأنواع هي كالتالي:

جوجل جميناي الترا “Google Gemini Ultra “

يعد إصدار Google Gemini Ultra هو من أفضل وأهم إصدارات جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أنه يتمتع بقدرة مذهلة في للوصول إلى حل المشاكل الصعبة، بالإضافة إلى قدرته على كتابة الأكواد والعمليات البرمجية بشكل دقيق، ويقوم بحل المشاكل الصعبة التي تحتاج إلى مجهود كبير لتنفيذها، وقد حصل على 30 مقياس من أصل 32 في الأوساط الأكاديمية، وحصل على 90% في مقياس MMUL، حتى أنه استطاع التفوق على خبراء من البشر في عدة مجالات مختلفة.

جوجل جيمناي برو ” Google Gemini pro “

يعتبر هذا الإصدار من إصدارات Google Gemini AI هو إصدار بشكل مجاني، أي يمكن استخدامه من قبل الجميع بمجرد امتلاك حساب جوجل، وبالرغم من أنه مجاني إلا أنه يدعم عدد كبير من الخدمات التي تساهم في تحسين كفاءة وأداء الأعمال، حتى أن هذا الإصدار المجاني قد تفوق على إصدار GPT – 4 المدفوع، فما بالك بالإصدار المجاني من جي بي تي.

جوجل جميناي نانو ” Google Gemini Nano”

يعد إصدار نانو هو الأخف من إصدارات Google Gemini AI، وقد تم تطوير هذا الإصدار خصيصًا ليتناسب مع أجهزة ذكية معينة مثل هواتف جوجل بيكسل 8، وجوجل بيكسل برو، هذا بالإضافة إلى دعمه عدد من الخصائص أهمها تلخيص المقاطع الصوتية، وقد وصل سعر الاشتراك في هذه الخدمة إلى حوالي 19.99 دولارًا، بالإضافة إلى الاشتراك بشكل مجاني لمدة شهرين في حال التسجيل لأول مرة.

كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى Google Gemini AI؟

حتى يمكنك الاستفادة من جميع خدمات بوت Google Gemini AI، يلزم أولًا إن يكون لديك حساب جوجل، ومن خلال الدخول على الرابط الرسمي لموقع جميناي للويب، وأن تستوفي الحد الأدنى من السن المسموح به لاستخدام جميناي، حيث أن في بلدان مثل سويسرا والمملكة المتحدة يجب أن يكون عمر المستخدم 18 عامًا أو أكثر، أما في البلدان الأخرى أصبح يمكن استخدامه في سن أقل من 18، بدء من 13 عام، مع استخدام متصفح متوافق، وإليك خطوات مباشرة للتسجيل:

كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى Google Gemini AI؟

  • الدخول على موقع بارد جوجل ” bard google.”
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل.

اقرأ أيضًا: كيف استخدم الذكاء الاصطناعي Bing Create؟ | 4 استخدامات فريدة

هل من الآمن استخدام Google Gemini AI؟

تعتبر خصوصية المستخدم في المقدمة والأهم بالنسبة إلى شركة جوجل، حيث تلتزم شركة Google بأمن المستخدم بشكل كبير من خلال تزويد Google Gemini AI ببعض الميزات المتقدمة، والتي تحسن من الخصوصية، حيث استطاعت جوجل أن تدمج بين بعض الإجراءات الأمنية القوية، وهذا ما يمنحك كمستخدم مزيد من التحكم في البيانات والمعلومات الخاصة بك، وهذا من خلال إعدادت الخصوصية، ولأن أمن البيانات والمعلومات يعتبر من الأمور بالغة الأهمية، يحاول جميناي لبناء الثقة بينه وبين مستخدميه في هذا العصر التكنولوجي.

ما هي مميزات Google Gemini AI؟

كمان ذكرنا من قبل يعتبر Google Gemini AI من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي، بل الأهم والأفضل على الإطلاق في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي، حيث يتمتع بوت جميناي بالعديد من المزايا التي تجعله الخيار الأنسب والأول لمستخدمي أدوات الذكاء الاصطناعي، وإليك بعض هذه الميزات التي تميز جميناي عن غيره من الأدوات الأخرى مثل جي بي تي، وهذه المزايا كالتالي:

 

  • تعدد الوسائط، أي ليس يقتصر استخدامه فقط على النصي، بل يستخدم في وسائط أخرى مثل الصوت، والصور، ومعالجة الفيديوهات.
  • يستخدم في فهم وتفسير المفاهيم المعقدة، أي ليس يقتصر فقط على مجرد محاكاة المعلومات بل يتجاوز ذلك.
  • استرجاع المعلومات المتقدمة من خلال فهم السياق، والاستدلال، والبحث المخصص.
  • القدرة على إنشاء قطع فنية، وروايات جذابة، وترجمة اللغات.
  • تميزه بالبراعة التقنية من خلال كفاءة الموارد، التعلم المستمر، ذكاء اصطناعي قابل للتفسير.
  • الجمع بين المعلومات من طرق مختلفة؛ لإنشاء مخرجات إبداعية مثل القصص والقصائد، تسميات توضيحية للفيديو، عمل عروض تقديمية.
  • تفوق جميناي في العديد من مهام البرمجة مثل ترجمة التعليمات البرمجية، إنشاء حلول ترميز مختلفة، إصلاح التعليمات البرمجية غير المكتملة.

ما هي آخر 7 تحديثات من Google Gemini AI؟

تعتبر أداة Google Gemini AI من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي، حيث يتمتع بالعديد من المميزات التي تساعد في تحسين كفاءة وأداء الأعمال وتنفيذها، وهذه المزايا تجعل جميناي هو الخيار الأول والأنسب لجميع مستخدمي أدوات الذكاء الاصطناعي في أعمالهم، وكأي أداة يلزمها تطوير وإضافات جديدة كل فترة، وإليك آخر 7 تحديثات أداة الذكاء الاصطناعي جيمناي:

ما هي آخر 7 تحديثات من Google Gemini AI؟

‫Gemini 1.5 Pro في Gemini Advanced الآن بمستوى أداء أعلى

يقدّم Gemini Advanced المزوّد بنموذج ‎1.5 Pro ردودًا أفضل على الطلبات المتعلّقة بالترميز والتحليل. سواء كنت بحاجة إلى مساعدة Gemini في معالجة التحدّيات المنطقية المتعددة الخطوات والتي تتطلب المزيد من الخبرة، أو تحليل رموز برمجية وإنشاء رموز أكثر دقّة.

تحميل المستندات وتحليل البيانات للمشتركين في إضافة “Gemini في Google Workspace

أصبح باستطاعة المستخدمين ممن يملكون اشتراكًا بإضافة “Gemini في Google Workspace” تحميل عدد من الملفات مثل ملفات “جداول بيانات Google” و”مستندات Google” وملفات CSV وPDF وExcel وWord من Google Drive أو الأجهزة الخاصة بهم.

الحصول على مساعدة سياقية من Gemini بسهولة

تقدّم لك نافذة محادثة Gemini المساعدة بكل سهولة على أجهزة Android متى وأينما احتجت إليها. يمكنك تفعيل نافذة المحادثة من خلال الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل في معظم الهواتف، أو قول “Ok Google”. ولا حاجة إلى إغلاق المحتوى المعروض أمامك على الشاشة، حيث توفر لك هذه الميزة الحصول على ردود سريعة ومساعدة تسهّل عليك إنجاز مهامك اليومية.

إصدارات ذكاء اصطناعي احترافية ومخصَّصة وفقًا لأي موضوع

توفر لك Gems تخصيص Gemini لتحقيق أهدافك الخاصة والمحدَّدة. في بعض الخطوات، حيث يمكنك إنشاء Gem من خلال إضافة تعليمات محدَّدة أو تفاصيل أو حتى خطوات مفصَّلة لتنفيذ المهام. وتساهم Gems في تبسيط عملك وتشغيل الطلبات المتكررة بشكل مبرمج، ما يتيح لك إنجاز المزيد بجهد أقل.

حماية إضافية للبيانات لمستخدمي Google Workspace for Education

أصبح باستطاعت مستخدمي Google Workspace for Education الاستفادة من الحماية الإضافية للبيانات عند استخدام Gemini كونها خدمة إضافية. وبفضل الحماية، لا يدقّق فريق جميناي في بياناتك ولا يستخدمها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ويخضع استخدام Gemini كخدمة إضافية لبنود خدمة Google.

أصبحت الردود في Gemini أسرع

أصبحت ردود Gemini في نموذج ‎1.5 Flash أسرع بنسبة %50، وذلك بفضل التحسينات الكبيرة التي تم إجراءها على وقت الاستجابة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 محتوى مرتبط بالمواضيع للمشتركين في إضافة “Gemini في Google Workspace”

أصبح باستطاعت المستخدمين ممن يملكون اشتراكًا يشمل إضافة “Gemini في Google Workspace” سهولة الوصول إلى معلومات إضافية بشأن المواضيع مباشرةً من ردود Gemini. وفي نهاية الفقرة، سيتم إدراج روابط تؤدي إلى محتوى ذي صلة بموضوع الطلب.

يعد Google Gemini AI من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في تحسين كفاءة وأداء الأعمال وتنفيذها بسهولة، حيث توفر هذه الأداة العديد من الميزات المتقدمة التي تجعلها الخيار الأول والأنسب لجميع مستخدمي أدوات الذكاء الاصطناعي، حيث يتمتع بقدرة مذهلة في الوصول إلى حل المشاكل المستصعبة، وكتابة الأكواد والعمليات البرمجية بشكل دقيق.

من هنا يمكنك استخدام بوت Google Gemini AI

تعليقات