اكتشف ميزات تطبيق Gmail الخفية التي ستغير تجربتك

اكتشف ميزات تطبيق Gmail الخفية التي ستغير تجربتك

اكتشف ميزات تطبيق Gmail الخفية التي ستغير تجربتك حيث أن تطبيق جيميل لا يستغني عنه الملايين حول العالم اليوم بدأ كمشروع صغير داخل شركة جوجل. يعود الفضل في ابتكاره إلى المطور بول بوخهايت الذي كان يعمل على فكرة البريد الإلكتروني القائم على الويب منذ التسعينيات.

ببساطة، هو صندوق بريد إلكتروني يمكنك من خلاله إرسال واستقبال الرسائل، سواء كانت شخصية أو عمل. ولكن Gmail يتجاوز كونها مجرد خدمة بريد إلكتروني، فهو يقدم العديد من الميزات والخدمات الإضافية التي تجعله أداة قوية وفعالة في التواصل والتنظيم

تطبيق Gmail

بداية تطبيق Gmail :

بدأ بوخهايت العمل على جيميل في أغسطس 2001، مستفيدًا من خبرته السابقة في جوجل جروبز كان اسم المشروع الأولي لـ جيميل هو “Caribou”، وهو إشارة إلى إحدى القصص المصورة.

لذلك استخدم جافا سكريبت بشكل مكثف في تطوير جيميل وسمح بإنشاء واجهة مستخدم أكثر تفاعلية وسلاسة مقارنة بخدمات البريد الإلكتروني الأخرى في ذلك الوقت.

ثم عند إطلاقه في عام 2004، قدم جيميل سعة تخزين تبلغ 1 جيجابايت لكل مستخدم، وهو رقم هائل مقارنة بمساحات التخزين المتاحة في خدمات البريد الإلكتروني الأخرى آنذاك.

بعد ذلك التطورات تم إطلاق جيميل في أبريل 2004 كخدمة تجريبية، وحظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين كما أنه شهد نمو مستمر وأضافت جوجل ميزات جديدة وتحسينات مستمرة على مر السنين.

أصبح تطبيق Gmail متكاملًا مع العديد من خدمات جوجل الأخرى، مثل جوجل درايف وجوجل كالندر، مما زاد من فائدته لجميع الأشخاص لأنه يوفر لهم كم كبير من الاحتياجات بشكل دائم .

تطبيق Gmail

مميزات تطبيق جيميل : 

يوفر مساحة تخزين كبيرة جدًا لرسائلك مما يعني أنك لن تضطر إلى حذف الرسائل القديمة باستمرار وتظل المعلومات محفوظة لدي هاتفك لسنوات طويلة وبالتالي يمكن البحث بسرعة عن أي رسالة باستخدام كلمات مفتاحية أو حتى عبارات كاملة وهذا ما يسمي بالبحث الذكي.

يتوفر لديه ميزات مثل التسميات والأرشفة والفلترة، مما يساعدك على تنظيم رسائلك بسهولة بدون تداخلها في بعضها البعض والحصول علي ما تريدة في بضع ثوان دون الجهد في الوقت.

هذا التطبيق متكامل بسلاسة مع خدمات جوجل الأخرى مثل Google Drive و Google Calendar، مما يجعل إدارة حياتك الرقمية أكثر سهولة كما أنه يهتم بأمان بياناتك، ويستخدم تقنيات حديثة لحماية حسابك من الاختراق.

أهم الأشياء التي يتميز بها الدردشة الكتابية مع كل من حولك سواء بالقرب منك أو في أي بلد من أنحاء العالم كما تستطيع ان تنشأ لديه المؤتمرات المرئية مع عدد كبير من الأشخاص والمزيد.

يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، حتى للمبتدئين وجميع خدماته متوفرة بشكل مجاني ويتيح تحميله من جهاز الكمبيوتر، الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي.

يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك العربية ولهذه الميزة يستخدمه جميع الأشخاص من كل دول العالم ودائما يكون في حاله تحديث مستمرة وإضافة ميزات جديدة وتحسين الأداء.

للوصول الي التطبيق من هنا

تطبيق Gmail

نصائح للاستفادة من تطبيق Gmail :

استخدم التسميات لتصنيف رسائلك إلى مجلدات فرعية (مثل: عمل، شخصي، مهم، إلخ) ثم قم بإنشاء فلاتر تلقائية لتصنيف الرسائل الواردة تلقائيًا بناءً على المعايير التي تحددها (مثل: المرسل، الموضوع، الكلمات الرئيسية).

أرشفة الرسائل التي لا تحتاج إليها حاليًا للحفاظ على صندوق الوارد نظيفًا أيضا استخدم عوامل التشغيل مثل “from:” و”subject:” و”has:attachment” لتحسين نتائج البحث.

Google Keep يساعدك لإنشاء ملاحظات سريعة ومشاركة قوائم المهام ثم جدول المواعيد والمهام مباشرة من Gmail.

استخدم كلمة مرور قوية وصعبة التخمين وأيضا قم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين لإضافة طبقة أمان إضافية لحسابك ثم لا تفتح روابط أو تنزيل مرفقات من رسائل بريد إلكتروني غير موثوقة.

أقرأ أيضا

تعليقات