منصة TEDx تكشف عالم من الإلهام والمعرفة

منصة TEDx

منصة TEDx تكشف عالم من الإلهام والمعرفة لذلك تعد هي منصة غنية بالمحاضرات الملهمة والمبتكرة التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ومبادرة عالمية تهدف إلى نشر الأفكار الجديرة بالانتشار تنظم هذه المبادرة فعاليات محلية مستقلة في مختلف أنحاء العالم، حيث يتحدث متحدثون من خلفيات متنوعة عن مواضيع مختلفة تشمل العلوم، التكنولوجيا، الفنون، والإنسانيات.

منصة TEDx

ما هي منصة TEDx باختصار : 

تغطي محاضرات تيدكس مجموعة واسعة من الموضوعات، مما يجعلها مناسبة لجميع الفئات العمرية والاهتمامات كما أن محاضراتها تهدف إلى إلهام المستمعين وتشجيعهم على التفكير خارج الصندوق.

يتم اختيار المتحدثين بعناية، وتخضع المحاضرات لمعايير عالية من حيث الجودة والإنتاج ثم يمكن الوصول إلى معظم محاضرات تيدكس مجانًا عبر الإنترنت، مما يجعلها متاحة لجمهور واسع.

تسعى المنصة بشكل دائم إلى نشر أفكار جديدة ومبتكرة يمكن أن تساهم في تطوير المجتمع وربط الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية والاجتماعية لتبادل الأفكار والمعرفة.

كما أنها تدعم وتشجع الابتكار والإبداع من خلال توفير منصة للمبدعين لعرض أفكارهم وتساعدك في التعرف على أحدث التطورات في مختلف المجالات والتفكير بشكل مختلف وتحدي معتقداتك.

يمكن لمحاضرات تيدكس أن تشعرك بالإلهام وتدفعك لتحقيق أهدافك من خلال هذه المنصة تستطيع الانضمام إلى مجتمع تيدكس والتواصل مع أشخاص مثلك من مختلف أنحاء العالم.

للوصول الي المنصة من هنا

منصة TEDx

أفضل قائمة محاضرات منصة TEDx :

1- محاضرات عن الإبداع والابتكار:

عنوان المحاضرة كيف تثير شغفك الإبداعي؟

يقدم المحاضر نصائح عملية حول كيفية إطلاق العنان للإبداع الكامن بداخلك وتطوير أفكار مبتكرة لكي تحقق أهدافك من خلال عقلك الباطني والأفكار الابتكارية بشكل مستمر .

2- محاضرات عن التنمية الشخصية:

عنوان المحاضرة رحلة نحو الذات الحقيقية

يقدم المحاضر رؤى عميقة حول أهمية التنمية الشخصية وكيف يمكننا تحقيق أقصى استفادة من قدراتنا ومعرفة نقاط الضعف والقوة بداخل شخصية كل فرد منا وكيفية تقويه نقاط الضعف .

3- محاضرات عن العلوم والتكنولوجيا:

عنوان المحاضرة مستقبل الذكاء الاصطناعي

يتم التحدث في هذه المحاضرة عن نظرة شاملة على تطور الذكاء الاصطناعي وتأثيره على حياتنا وبالتحديد لأنه أصبح يحتل حياتنا بشكل كبير ومتكامل لذلك لابد من فهمه بطريقة جيدة لتحسين التعامل معه .

4- من أهم المحاضرات العربية المميزة محاضرة عن الثقافة العربية:

عنوان المحاضرة هوية الشباب العربي في عصر العولمة

يستكشف المحاضر التحديات التي تواجه الشباب العربي وكيف يمكنهم الحفاظ على هويتهم الثقافية.

منصة TEDx

نصائح لاختيار المحاضرات المناسبة لك :

في بداية الأمر قم بتحديد اهتماماتك سواء كانت في مجال دراستك الأكاديمي أو مجال المهني لأن من خلال تحديد ما يهمك تستطيع الاستفاده من المحاضرة التي تختارها بكل اهتمام والتعلم منها .

قبل مشاهدتك للمحاضرة اقرأ ملخص المحاضرة أو الوصف لتحديد ما إذا كانت تستحق وقتك لعدم تضيع الوقت في شئ لا يهمك أو لا يضيف اليك افادة في حياتك .

تعرف على المحاضرين الذين يثيرون اهتمامك وراقب محاضراتهم الأخرى لكي تستمد منهم استفادة أكبر وتستطيع ان تصل الي اهدافك بسهوله وتصبح يوما ما محاضر مثلهم .

استخدم ميزة البحث المتقدمة على منصة TEDx للعثور على محاضرات محددة باستخدام الكلمات المفتاحية.

يمكن أن تتغير قائمة المحاضرات الأكثر شعبية باستمرار لذا، يُنصح بزيارة منصة TEDx بانتظام لاكتشاف محاضرات جديدة ومثيرة للبحث عن عالم الالهام والمعرفة والتزويد من شعور الشغف والطموح لديك .

أقرأ أيضا

إرسال التعليق

You May Have Missed