أفضل القصص المفيدة للأطفال 10 سنوات pdf

أفضل القصص المفيدة للأطفال

أفضل القصص المفيدة للأطفال بها الكثير من المعاني الجميلة حيث يكتسبون من خِلالها أفضل الصفات ويتجنبون السيء منها؛ لذا يجب على الوالدين اختيار القصص ذات المغزى الجيّد والتي تضيف إفادة للطفل.

أفضل القصص المفيدة للأطفال 10 سنوات

أفضل القصص المفيدة للأطفال

هناك الكثير من القِصص التي يُمكنك قصها على طِفلك والتي تحمل مغزى مهم للغاية؛ بحيث تزرع فيه صفة جيّدة أو تحذره من أخرى سيئة، فالقصص من الوسائل المسلية والمفيدة التي تجذب انتباه الطِفل وتعلمه الكثير، ومن تِلك القصص:

1- الطِفل الكسول

أفضل القصص المفيدة للأطفال

من الصِفات التي يجب ألا ينشأ عليها طِفلك الكسل ولذلك قد تكون قصة الطفل الكسول واحدة من أفضل قصص مفيدة للأطفال؛ حيث تروي قصة طِفل كان لا ينهض من مكانه أبدًا وكان كسولًا لأبعد حد، وكان نهوضه من مكانه يستغرق منه وقتًا طويلًا واستمر الطفل كذلك رغم محاولات والدته أن يقوم من مكانه.

كان بالفعل يحقق لها ما تريد إلا أنه كان يذهب للاستلقاء في مكانٍ آخر، ولم تقتصر مشكلة الطِفل على الكسل فقط؛ بل كان سببًا في شعوره بالوحدة فلا أصدقاء لديه.. وفي إحدى الأيام نتيجة كسله واستيقاظه متأخرًا عاقبته أسرته وخرجوا جميعًا من المنزل دونه.

في ذلك الوقت كان يجلس وحيدًا في المنزل وخِلال نظره إلى الخارج رأى شجرة تحمِل ثمار التفاح الشهية وأراد الحصول على ثمرة منها وبالفعل تشجّع وخرج من منزله أخيرًا! إلا أن كسله لم ينتهي فلم يبذل جهدًا في الحصول على واحدة بل انتظر سقوطها من تلقاء نفسها.

استمر في الجلوس في انتظار سقوط الثمار إلا أن ذلك لم يحدث، واستمرّ جوعه طوال اليوم، ومن خِلال هذه القصة نتعلم أن الكسل لا يوّلد إلا الكسل لذا يجب أن يسعى الإنسان ويبذل جهده للحصول على ما يريد.

تحميل القصة pdf: من هنـــا.

اقرأ أيضًا: أهم قنوات الـ Youtube للأطفال وتعليمهم

2- قصة الراعي الكذاب

أفضل القصص المفيدة للأطفال

في واحدة من القرى الجميلة كان هناك راعٍ لديه أغنامًا يقوم على رعايتها، وكان معظم أهل القرية يتسمون بالصفات والأخلاق الحميدة فكانوا صادقين متعاونين إلا أن ذلك الراعي كان مُختلفًا عنهم فكان ذائم الخداع ظنًّا منه أنها حيل مسلية.

وفي أحد الأيام كان جالسًا وحيدًا وشعر بالملل فقرر القيام بحيلة على أهل القرية لتسلية نفسه؛ وإذ هو يصرخ بأعلى صوتٍ ساعدوني هناك ذئب يحاول أكل أغنامي، فهرع جميع أهل القرية إليه محاولين إنقاذ أغنامه، وما إن وصلوا إذ هو يضحك قائلًا كنت أمازحكم ليس هناك ذئب، فحذروه من فعلته وأنها ليست مسلية.

إلا أنه لم يتوقف عن تِكرارها لمدة 3 أيام، وفي اليوم الرابع قرروا أنهم لن يجاوبوا صراخه مرة أخرى.. وفي إحدى الليالي بينما كان نائمًا هجم الذئب بالفعل على الأغنام وأكلها جميعها، وبينما كان يحاول طلب المساعدة لم يستجب له أي أحد من أهل القرية.

وفي اليوم التالي توجهوا إليه ووجدوه يبكي فقصّ عليهم ما حدث، وأخبروه أنها عاقبة كذبه فلم يعد يثق به أي أحد.

تحميل القصة pdf: من هنــا.

اقرأ أيضًا: بودكاست وسن لتنمية المبادئ والقيم الإيجابية لطفلك

3- قصة الماعزان والجسر

أفضل القصص المفيدة للأطفال

في إحدى القرى كان يعيش ماعزان مختلفان أحدهما أبيض اللون والآخر أسود، كانا لا يحبان بعضها ويتنافسان بشكلٍ دائم في كل شيء، وفي أحد الأيام ذهبا إلى إحدى القرى المجاورة وللوصول إليها كان يجب عبور جسرٍ مّا لا يتسع سوى لواحدٍ منهما.

فسارع كل منهما للوصول والمرور قبل الآخر واستمرّا بالشجار على الجِسر إلى أن سقطا في الماء، ولم يتمكن أيٍ منهما من عبور الجسر.. رغم قِصر القصة إلا أن لها مغزى مُهم جدًا وهي من القصص المفيدة للأطفال وهو أن التنافس والغيرة الخاطئة تتسبب في هلاك كِلا الطرفين لذا يجب على الإنسان أن يحب مساعدة غيره ولا يكره له الخير أبدًا.

تحميل القصة pdf: من هنـــا.

يُمكنك اختيار أفضل القصص المفيدة للأطفال وروايتها لطفلك من بداية العاشرة من عمره؛ حيث يكون واعٍ ومدركًا فائدة القصة.

إرسال التعليق

You May Have Missed