ملخص كتاب معجزة الصباح- هال إلرود

ملخص كتاب معجزة الصباح

بالطبع لديك حلمًا ترغب في تحقيقه! فإذا كنت طموحًا وترغب في الوصول إلى أعلى المكانات يجب عليك أن تُكرس لحلمك وقتًا خِلال اليوم من أجل التخطيط له ثُم تنفيذ الخطوات التي توصلك إليه، وقد يكون الوقت الأفضل الذي تخصصه له خِلال ساعات الصباح الأولى، ولذلك يُساعدك ملخص كتاب معجزة الصباح في معرفة الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحقيق ذلك.

ملخص كتاب معجزة الصباح

ملخص كتاب معجزة الصباح

من عنوان الكتاب تستطيع إدراك ما الذي يدور حوله، ألا وهو الصباح والاستيقاظ مبكرًا؛ فيرى الكاتب أن الاستيقاظ في الصباح الباكر لأي شخص مهما كان ناجح في حياته أو لا! من أهم الأمور التي تساعد على إدارة اليوم بشكلٍ مناسب وإتمام كافة المهام المطلوبة.

فالاستيقاظ الباكر له أثرًا كبيرًا في تعزيز النشاط، والشعور بالوقت، ويتضمن الكِتاب الكثير من الأفكار التي تساعدك على إدارة وقتك بنجاح ويُمكنك معرفتها من خِلال ملخص كتاب معجزة الصباح.

اقرأ أيضًا: اقرأ أفضل الكتب عن تنمية عادة الإستيقاظ مبكرًا

الخطوات الأولى للنجاح

ذكر الكاتب ثلاثة خطواتٍ أساسية تساعدك على تحسين حياتك وتغييرها بشكلٍ كامل إلى الأفضل، فتمتثلت أول خطوتان في المعرفة والإتقان بينما الثالثة شملت التنفيذ:

  1. يجب البدء فيما تخطط له فورًا وترغب في تحقيقه؛ فإذا لم تقم بذلك فلن تكون قادرًا على تغيير أي شيء.
  2. ضع لنفسك هدفًا لتكون مسؤولًا عن شيءٍ مّا؛ فهو الدافع الأساسي الذي يساعدك على تغيير ذاتك إلى الأفضل.
  3. أخيرًا عليك تحديد أول مهامك بشكلٍ فوري.. فبادر بها اليوم!

أيضًا يرى الكاتب أن النوم ليس من الضروري أن يكون 8 ساعات فهي ليست كافية للشعور بالراحة الكافية إذا لم تكّن تلتزم بروتين صباحي (إذ أنه السر وراء الشعور بالراحة).

اقرأ أيضًا: ملخص كتاب صباح استثنائي كل يوم- ديمون زهاريادس

خطوات تساعدك على الاستيقاظ باكرًا

ملخص كتاب معجزة الصباح

حتى تنفِذ تِلك الخطوة التي يدور حولها ملخص كتاب معجزة الصباح وهي (الاستيقاظ باكرًا) يجب عليك اتباع عِدة خطوات تساعدك على ذلك، وهي:

  • كتابة المهام التي ترغب في تأديتها خِلال يومك، حيث يساعدك ذلك على زيادة الحماس والرغبة في إنجازها كلها.
  • سواء اخترت الهاتف أو المنبه لمساعدتك على الاستيقاظ عليك جعله بعيدًا عنك لإجبار نفسك على القيام من مكانك لإغلاقه؛ مما يساعد على زيادة نشاطك.
  • شُرب الماء عند الاستيقاظ يساعدك على الشعور بالراحة كذلك تغيير ملابسك؛ فتهيأ نفسك أنك على استعداد للذهاب للعمل.

اقرأ أيضًا: تلخيص كتاب نادي الخامسة صباحا بشكل بسيط

كيفية استغلال الاستيقاظ المبكر

لا يقتصر ما يريد الكاتب إيصاله في ملخص كتاب معجزة الصباح على مُجرد الاستيقاظ الباكر فالأمر نفسه ليس مُعجزة؛ بل تكمن في استغلال ذلك، وذلك من خِلال:

  • يُمكنك بدء يومك بممارسة المشي أو التمارين الرياضية البسيطة لتشعر بالنشاط والحيوية.
  • قراءة الكتب التي تساعدك على تطوير ذاتك.
  • تجنب استخدام الهاتف والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أخيرًا البدء في تنفيذ المهام التي قمت بالتخطيط لها مسبقًا.

من هو هال إلرود؟

ملخص كتاب معجزة الصباح

لم تكُن بداية هال ناجحة كنهايته حيث كانت درجاته في المدرسة سيئة، وبدأ مسيرته المهنية كمذيع في الراديو فكان له برنامجًا يتم إذاعته إسبوعيًا، وكان أول الأحلام التي حققها وذلك خِلال عمره الخامس عشر.

ثُم عمل في شركة تسويق في التاسعة عشر من عمره وكان أحد أفضل موظفي المبيعات فيها، وحقق نجاحًا مهنيًا كبيرًا إلى أن تعرض لحادثٍ كبير كاد يموت فيه إلا أنه عاد إلى الحياة مرة أخرى، ثُم بعدها تعرض إلى الكثير من الخسارات وشعر باليأس لكنه عاد مرة أخرى محاولًا تطوير نفسه وبدأ بتأليف كتاب معجزة الصباح الذي شارك فيه تجربته مع الآخرين.

يُمكنك من خِلال ملخص كتاب معجزة الصباح تعلُم الخطوات التي تساعدك على الاستيقاظ الباكر واستغلاله بشكلٍ جيّد؛ حيث حقق ذلك الكتاب نجاحًا هائلًا من بين كُتب التنمية البشرية.

إرسال التعليق

You May Have Missed