أفضل التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

تطبيقات مجانية للذكاء الاصطناعي كانت بمثابة نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا؛ حيث أصبحت مُعظم التطبيقات تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي سواء في الوصول إلى البيانات أو لإنجاز المهام أو لتحرير الصور.. أو غيرها من الأسباب، فأصبح العالم يحتاجه بشدة لتسهيلة كافة أمور الحياة.

أفضل التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي أصبح أهم أدوات العصر الحالي؛ نظرًا إلى تسهيله كافة العمليات على المستخدمين، أيضًا يدخل في الكثير من الأعمال، وهو دقيق ومثالي لتنفيذ أي مهام، ومن أبرز التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي الحديثة:

1- تطبيق (Google Assistant)

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

واحدًا من أهم التطبيقات على الهواتف الحديثة حيث يساعد على إتمام المهام والوصول إلى أي خدمة بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى لمس الهاتف، فيُمكنك من خِلال التطبيق إعداد منبهات باستخدام صوتك، سرعة وسهولة التواصل الصوتي الكتابي مع الآخرين.

أيضًا يُمكنك استخدام (محدد المواقع) لتسهيل الوصول إلى أي مكان أو مشاركة موقعك مع الآخرين، وتشغيل الموسيقى، الفيديوهات.. تحديد جدول للمهمات، أو جداول زمنية والحصول على معلومات بسهولة.

2- تطبيق (Draw Things: AI Generation)

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

من أفضل التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي حيث يساعد على تحرير الصور بسهولة وإنشاء صور من مُخيلتك بأفضل جودة وبشكل سريع، وذلك من خِلال كتابة الكلمات المناسبة التي تعبر عما تريد وخِلال دقائق يوفرها لك التطبيق.

يُمكن استخدام التطبيق لإنشاء الصور الواقعية، الصور التوضيحية، الصور الكرتونية، وكل ما تريد.. ولكن يجب مُراعاة سعة التطبيق الكبيرة قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 مواقع من التصميم بالذكاء الاصطناعي

3- تطبيق (AI Boost)

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

يُعتبر التطبيق مُخصص للصور حيث يساعد على إضافة التعديلات والتحسينات على الصور حيث إنه واسع النطاق نتيجة تعدد أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة مما يجعله أحد أفضل التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي، فيُمكن من خِلال:

  • إنشاء أفاتار مشابه لك.
  • تغيير خلفيات الصور.
  • تعديل الشكل والحجم.
  • إضافة التأثيرات والفلاتر على الصور.
  • إزالة التشويش وتحسين دقة الصورة.
  • يُمكن إنشاء الميمز عبر التطبيق بسهولة.
  • يعمل على تحويل النصوص إلى صور مناسبة.

4- تطبيق (ذكاء اصطناعي عربي ArabGPT)

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

يعتبر التطبيق متنوع الغرض حيث يوفر لك إمكانية التواصل مع الآخرين باختيار شخصيتك المفضلة، ويُمكن من خِلال صناعة صور عالية الجودة بأحجامٍ مختلفة، كما يوفر الكثير من المعلومات في مُختلف المجالات على هيئة سؤال وجواب لسهولة الوصول إلى ما تريد من معلومات.

التطبيق متاح باللغتين العربية والإنجليزية، ويُمكنك أيضًا سؤال التطبيق عن أي شيء تريد ويجيبك عنه بسهولة وسرعة ودقة، ويُمكنك الاحتفاظ بدردشاتك وأسألتك لسهولة الرجوع إليها مرة أخرى.. فضلًا عن واجهته البسيطة التي تسهل استخدامه؛ فيكون ذلك سببًا في جعله ضمن أشمل وأفضل التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

5- تطبيق (شات جي بي تي ChatGPT)

التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي

من أول التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي التي شاعت وانتشرت بشكلٍ واسع، وهو تطبيق للدردشة ويساعدك في الوصول إلى أي معلومات ترغب بها بسهولة، فبمجرد السؤال يجيبك بدقة وسرعة خِلال دقائق.

أيضًا يدعم الدردشة الصوتية ويُمكن التحدث معه عن أي موضوع، ويدعم التطبيق أيضًا أدوات مُختلفة: مولد الصور، اكتب لي، صناعة الشعارات، كما يحتوي على أداة تحليل البيانات وتقييم المهارات الكتابية، ومحول الكلام إلى مقاطع فيديو.. وغيرها من الأدوات المميزة.

أيضًا يحتفظ التطبيق بسجل الدردشة وذلك من أجل الوصول إلى المعلومات والإجوبة على أسئلتك بسهولة مرة أخرى.

باستخدام أحد التطبيقات المجانية للذكاء الاصطناعي يُمكنك إتمام العديد من المهام والأغراض بشكلٍ سهل وسريع، حيث إنه من أهم الأدوات الحديثة والمثالية للمجالات المُختلفة.

إرسال التعليق

You May Have Missed