×
200

أفضل 5 روايات تستحق القراءة |دليل الروايات المميزة

إذا كنت من محبي قراءة الروايات والأدب الروائي اقدم لك أفضل 5 روايات تستحق القراءة |دليل الروايات المميزة ملخص لبعض الروايات المميزة من حيث الأسلوب والإبداع.

إن اختيار القراء للرواية دائماً يكون مهم من أجل قضاء وقت مميز من حيث التخيل والإبداع والقدرة اللغوية التي تأخذ القارئ إلى عالم مختلف. يمتزج فيه اللغة مع خيال القارئ ويعيش أحداثها ومشاعره أبطالها كأنه جزء منها. لذلك يا عزيزي القارئ لتبدأ معنا جولة مع أفضل 5 روايات تستحق القراءة |دليل الروايات المميزة بين بعض الروايات العالمية والعربية المميزة تساعدك على انتقاء مميز في اختيار الرواية.

عناصر المقالة:

  • رواية قواعد العشق الأربعون
  • رواية في قلبي أنثى عبرية
  •  رواية واحة الغروب 
  • رواية شيفرة دافنشي 
  • رواية اولاد حارتنا   

رواية قواعد العشق الأربعون

تعد تلك الرواية من أفضل الروايات الجميلة التي قد صدرت مؤخراً، حيث أنها تعد من مؤلفات الكاتبة الموهوبة: إليف شافاق، وتعد من أكثر الروايات التي قد تصدرت المبيعات في الوطن العربي مؤخراً.

تحكي تلك الرواية عن علاقة جلال الدين الرومي وشمس التبريزي، ومدي الحب والروابط بينهم ويوضح من خلالهما العديد من الاختلافات والقضايا الصوفية في مجال الحب والعشق، ويميز تلك الرواية أنها تجمع بين العشق والهوى في الماضي والحاضر وما زالت تلك الرواية تؤثر في كل القراء الهاوين للعواطف النابعة من الصدق والإخلاص .

لتحميل الرواية اضغط هنا

رواية في قلبي أنثى عبرية

تميزت تلك الرواية في الإصدارات الأولى للقائمة المفضلة لدى معظم القراء، وتعد تلك الرواية الجذابة للكاتبة المميزة خولة حمدي، وتصدرت المبيعات بجدارة لشدة جمال تلك الرواية.

تحكي تلك الرواية عن الحب و العشق الذي فاق الأديان والمذاهب والبلاد، بل فاق ذلك الحب كل التوقعات. تلك الرواية كانت تصديقاً لقول أن الحب لا حدود ولا حواجز له. حيث أن الأحداث تدور بين عاشق يعيش في الجنوب اللبناني وبين فتاة تعيش في إحدى القرى اليهودية في تونس. ورغم كل العقبات لم تكن حاجز يمنعهم عن الحب وما تمر بهم من أحداث وعقبات وصعوبات إلا أن الأحداث المثيرة هي المؤثرة في قلوب القراء.

رواية واحة الغروب

تلك الرواية قد نالت جائزة البوكر وقد نالها الكاتب المبدع بهاء طاهر وقد كانت الرواية مؤثرة و ملفته وجذابة لمعظم القراء حيث أنها تدور في أحداث مهمة والتي تكون الثورة العرابية في مصر. لذلك كانت تجمع بين أحداث تاريخية والإثارة، وكانت معظم الأحداث في واحة سيوة الملفتة من أجل الجذب السياحي العالمي.

تدور معظم الأحداث بين عالمين مختلفين للغاية. حيث عالم واحة سيوة وعاداتهم و تقاليدهم و تفكيرهم وتعاملهم للغرباء. و بين العالمة الإسكندر الأكبر التي تحاول بطلة الرواية البحث عن المقبرة في واحة  سيوة و التصادمات مع أهل واحة سيوة وكيف كانت تتجاوز البطلة كل تلك الأزمات والعقبات.

لتحميل الرواية يرجى الضغط من هنا

رواية شيفرة دافنشي

تعد من أكثر الروايات المثيرة للجدل والإثارة، حيث أنها كانت مفضلة ومرحب بها لبعض القراء ومصدر نقدر حاد للبعض الآخر. وتعد من مؤلفات الكاتب دان براون، و تعتبر معظم كتاباته مثيرة للنقد والجدل. لأنه يهتم بالجانب الديني والعقيدي، وتصدرت تلك الرواية قائمة الأكثر مبيعا عام 2003 و ترجمت للعديد من اللغات العالمية.

تدور تلك الرواية عن جريمة قتل متعمدة في أحد المتاحف. حيث تم قتل شخص قد أعطي معلومات خاطئة عن مكان يقع به شيء ثمين للغاية. وأن الشركة تستدعي المحقق روبرت لانغدون من أجل أن يحل القضية الغامضة. و تثير تلك الرواية الفكر والتحليل أثناء القراءة، لذلك كانت مثيرة للجدل والإثارة.

لتحميل الرواية يرجى النقر هنا

رواية أولاد حارتنا

تدور تلك الرواية حول حارة صغيرة وقديمة  في القاهرة يكون بها رجل ذو مواصفات شديدة وحازمة و هو الجبلاوي  وعن حياته وكان يمتلك قصراً ولدية خمس أبناء أحدهم يعد من أبن الخادمة، وتحكي تلك القصة الأحداث بين الأب والأبناء و العلاقة  بينهم و كيف كانت الحياة وقتها وخاصة أنه كتبها أثناء ثورة يوليو فكانت الرواية متميزة أنها تتسم بالصفات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية في ذات الوقت، لذلك كانت مصدر للاهتمام والإثارة للقراء.

لتحميل الرواية من هنا

خاتمة المقالة

إن الأدب الروائي يملك العديد من الروايات المتنوعة و المختلفة وأن أفضل 5 روايات تستحق القراءة |دليل الروايات المميزة. تعتبر ترشيحات ذوقيه لمعظم القراء، لذلك أتمني أن ينال المقال اعجابك ولا تنسى أن تشارك معنا رأيك.

بقلم / آلاء مسعود

وإذا أعجبك المقال لا تنسى قراءة تلك المقالات:

ملخص رواية في ممر الفئران |بقلم أحمد خالد توفيق

كورسات جوجل المجانية: أفضل 8 دورات من جوجل بشهادة معتمدة

أفضل 10 قنوات يوتيوب عربية تقدم محتوى هادف | قنوات يوتيوب مفيدة

شارك

هل تريد أن يصلك يومياً كل ما يخص التعلم عبر الإنترنت ؟ فقط انضم الينا على التليجرام اشترك في قناتنا على التليجرام


اترك تعليقك وإستفسارك هنا

لا يوجد تعليقات


اترك تعليقا