×
465

أفضل 5 كتب علم نفس للمبتدئين: لا بد أن تقرأهم الآن

أهلا بيك عزيزي القارئ :

هل تعلم أيها القارئ إن كتب علم نفس ليس للقراءة بينما إنها وسيلة علاج للمجتمع ..حيثما أن عصرنا الحالي مليء بالأمراض النفسية والاضطرابات بناء علي ذلك أتيت لك أفضل 5 كتب علم النفس للمبتدئين في هذا المقال سريعا.

لماذا تقرأ كتب علم نفس؟

بالتأكيد الآن يوجد سؤال يتبادر في ذهنك بينما تقرأ وهو لما تقرأ كتب علم نفس بالتحديد؟

لأن علم نفس هو علم يدرس الكائنات الحية ، خاصة الإنسان على سبيل المثال السلوك والتفكير والعقل بالأضافة إلى الشخصية لذلك عرف أنه علم دراسة  الحياة العقلية الشعورية واللاشعورية كما تدرس شخصيتك وتفكيرك وحالتك بينما وأنت تقرأ كتب علم النفس ، بناء علي ذلك إذا كنت متحمسا فهيا بنا نكمل قراءة المقال.

محتوى المقال: أفضل كتب علم نفس للمبتدئين

  • كتاب جلسات نفسية
  • كتاب لأ بطعم الفلامنكو
  • كتاب الخروج عن النص
  • كتاب الهشاشة النفسية
  • كتاب فن قراءة العقول

بفضل تقدم التكنولوجيا والمعلومات أصبح الآن تستطيع قراءة الكتب عن طريق pdf أو أن تسمع ملخص الكتاب عن طريق البودكاست أو اليوتيوب.

أنظر الى : كتب تطير الذات:أفضل 5 كتب هتغير حياتك.

كتاب جلسات نفسية( أبسط كتب علم نفس)

المؤلف / محمد إبراهيم

عدد الصفحات:232 صفحة

كتاب لذيذ وخفيف جدا مثل جلسة علم نفس لمعالجة مريض نفسي حيثما يعالج الكتاب في كل فصل مشكلة ويقدم رحلة العلاج لها ، علاوة على يصل القارئ إلى الراحة النفسية في حل المشكلة ، علاوة علي ذلك يتناول الكتاب عدة مشكلات نفسية يعاني منها معظم المجتمع حاليا مثل: جلد الذات و تقديرها، إيذاء النفس ،كيف يمكن قول لا ، الفرق بين الحزن والاكتئاب ، الإرادة والتسويف ، غيرها من المشكلات المؤثرة في سلوك الفرد و إنتاجية بناء علي ذلك رشحت هذا الكتاب.

كتب علم نفس
بناء على ذلك يمكن قراءة الكتاب وتحميله يرجي الضغط هنا

أنظر الى : أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf مجانا وبضغطة واحدة

كتاب لأ بطعم الفلامنكو

المؤلف/ محمد طه

عدد الصفحات /326 صفحة

التغيير هو جزء مطلوب ومهم في حياتنا ، ليس التغير في أن نغير ملابسنا أومكان السكن بل التغيير في أفكارنا وما نخاطب به أنفسنا، قد نخبر أحدهم كلمة طيبة و نرفض أن نقولها لأنفسنا ، لذلك جاء هذا الكتاب المختص تحليل شخصية القارئ وعلم النفس متجزأ في 3 أبواب، الأول يدخلك بعمق داخل المشكلة بينما الثاني يندرج بك إلي ألعاب نفسية ثم في النهاية المطاف تصل إلى الباب الثالث الذي يفتح لك باب نفسك وتتعمق بعلاجها،لذلك أحببت هذا الكتاب.

كتب عل نفس

بناء على ذلك يمكن قراءة الكتاب و تحميله يرجي الضغط هنا

أنظر الى : كتب تنمية بشرية pdf 

كتاب الخروج عن النص ( أفضل كتاب عن علم نفس)

المؤلف/ محمد طه

عدد الصفحات / 147صفحة

الكتاب مهتم بجانب علم النفس حيث يوضح أن نصوص حياتنا نقدر أن نخرج منها ،ذلك عن طريق النظر في مرايا أنفسنا ومواجهة نصوص قديمة وتقبلها وليس إنكارها بل تصليحها و ضبط سلوكها في حياتنا كما سنرى تلك النصوص القديمة بطريقة مختلفة علاوة علي ذلك ستصبح نصوص جديدة ليست مقتبسة من نصوص قديمة قد مرت بنا سابقا ،تكاد أن تكون قد دفنت بل أحيت مننا جزء جديد هكذا هو الكتاب يتعمق بداخلك لتظهر تميزها ثم تكشف مرة أخرى باطن ظاهرك الفريد ،لذا يعد من أفضل كتب علم نفس لدى .

كتب علم نفس

بناء على ذلك يمكن قراءة الكتاب وتحميله يرجي الضغط هنا

أنظر الى : ملخص كتاب قوة عقلك الباطن

كتاب الهشاشة النفسية

المؤلف / إسماعيل عرفة

عدد الصفحات / 198 صفحة

يوجد مصطلح في علم النفس يعبر عن الهشاشة النفسية، حيث معظم الشباب يمر بحاله من تحطم الروحي والذهني، من كثر ما يحتويه فترة الشباب من حماس و فرص تكاد أن تضيع طاقته إن لم يكن مدرك أفعاله ترتيباته ، كما يكره معظمهم النقدو النصيحة بل يندرجون في أجواء السرعة والتعجيل كأن الحياة سباق ،هذا ما يدمر معظم الشباب وتكون مشكلاتهم النفسية في عدم وعيهم، لذلك يعد الكتاب من أقوى كتب علم النفس لما يحتوية من مشكلات واقعية وحلول لها بطريقة علمية بسيطة و واضحة.

كتب علم نفس

بناء على ذلك يمكن قراءة الكتاب وتحميله يرجي الضغط هنا

أنظر الى : كتب قصيرة أقل من50 صفحة pdf

كتاب فن قراءة العقول ( أفضل كتب علم نفس وتحليل الشخصية)

المؤلف /هنريك فيكسيوس

عدد الصفحات /279صفحة

هذا الكتاب مميزا في كتب علم نفس حيثما أنه لا يعالج مشكلة فى علم النفس داخل القاري، علاوة على أنه يستغل مهارات علم النفس على سبيل المثال : التواصل ، قراءة لغة الجسد ، فهم أفكار الآخرين ،بناء على ذلك ما يتميز هذا الكتاب أنه يخاطب ذهن القارئ بطريقة مشوقة و مرنة و مؤثرة علي مجتمعه في توضيح مفاهيم علم النفس على سبيل المثال : فهم السلوك ، التأثير فيه ، كذلك فى النهاية بطريق علمية و عملية بسيطة تبادر القاري لاستخدام اللاوعي بطريقة واعية .

كتب علم نفس

لقراءة الكتاب وتحميله يرجي الضغط هنا

في النهاية المقال بأختصار أحب أن أنوه أننا بشر وليس عيبا أن نعاني من مشكلة نفسية مهما كان عمرنا حيثما أن كتب علم النفس علم معترف به يخاطب الانسان في سلوكه بالإضافة إلى طبيعته ،شخصيته بينما إن علاج نفس وسيلة لتمكن الإنسان في فهم نفسه و أفكاره لذلك لا بد من قراءة كتب علم نفس باستمرار وتطلع عليها لأننا بشر تمر بنا مواقف حياتنا نؤثر فيها و نتأثر بها .

اذا أعجبك المقال أرجو ان تضيف تعليقك المميز.

قد تهمك قراءة المقالات الآتية

 أفضل الكتب الدينية للمبتدئين

أفضل 7 كتب دينية للتقرب من الله 

كُتب بواسطة/آلاء مسعود

شارك

هل تريد أن يصلك يومياً كل ما يخص التعلم عبر الإنترنت ؟ فقط انضم الينا على التليجرام اشترك في قناتنا على التليجرام


اترك تعليقك وإستفسارك هنا
التعليقات معطلة